Wednesday, July 20, 2011

تنسيق الثانوية العامة 2011


65 الف طالب فقط سوف تضمنهم نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2011 بكل المراحل سواء المرحلة الاولى الثانية او الثالثة .. و نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2011 ملامحها غير بينة حتى الان وخاصة بعد التصريحات التي سبقتها عن الغاء مكتب التنسيق وتغيير شكل التعليم الثانوي ومضمونه ولكن ذلك لن يؤثر على نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2011 بل بالعكس سوف يتم استغلاله لاعادة هيكلة العديد من الادرات والاساليب التعليمية التي يعتبرها الخبراء غير مناسبة في الوقت الحالي تابعوا مزيد من التفاصيل واخبار نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2011 وكيفية معرفة الحد الادنى على لمه
فى هذا الموضوع سنقوم بوضع نتيجة تنسيق الثانويه العامه بشعبتيها الأدبى والعلمى لكل مرحله على حده وبالتفاصيل بأذن الله تعالى

متابعه مستمره لحظه بلحظه


من المتوقع ظهور نتيجة تنسيق الثانويه العامه بمراحله الثلاثه على هذه الروابط
موقع مصراوى موقع وزارة التربية والتعليم 


أعلن الدكتور عمرو سلامة وزير التعليم العالي فتح باب التنسيق الالكتروني اعتباراً من يوم الخميس القادم ولمدة خمسة أيام للمرحلة الاولي وسيتم الاعلان عن نتيجة هذه المرحلة بعد 48 ساعة من غلق باب التنسيق.
وقال سلامة -في حواره الذي أجراه مع برنامج الحياة اليوم واذيع مساء السبت بحضور أوائل الثانوية العامة- ان مكتب التنسيق سيبدأ عمله فيتلقي الاوراق اعتباراً من يوم السبت القادم، مضيفا ان عدد الطلاب المنتظرالتحاقهم بالجامعات هذا العام يصل الي 327 ألف طالب منهم 265 الف سيلتحقبالجامعات الحكومية و25 ألف بالجامعات الخاصة والباقي سيلتحق بالمعاهد العليا الحكومية والخاصة والتعليم الفني العالي هذا بالاضافة الي نحو 70الف بالدبلومات الفنية سيتم استيعابهم بهذه الجامعات.
وفيما يتعلق بجامعة النيل قال سلامة أن هناك عدة حلول مطروحة علي ادارةالجامعة وانه يولي اهمية كبرى بهذه الجامعة باعتبارها اول جامعة بحثية في مصر، مؤكداً انه سيتم حل المشاكل الخاصة بها في اقرب وقت وستقوم باستقبال الطلبة خلال العام الجديد.
مد فترة التظلمات علي النتائج لشهر بدلا من 15 يوما
من جانبه أكد الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم أن نسب النجاح بالثانوية العامة هذا العام أعلي من السنوات الخامسة الماضية وأن هناك تفوقا واضحا للبنات علي البنين.

وقال أنه سيتم مد فترة التظلمات علي نتائج الثانوية العامة لمدة شهر من تاريخ اعلان النتيجة بدلا من 15 يوما، مضيفا ان الوزارة تسعى الي تطوير المنظومه التعليمية، واصفا نظام الثانوية الحالي بانه نظام عقيم قائم علي التلقين والحفظ وينبغي تغييره.
واضاف انه تم رصد 370 مليون جنيه من ميزانية العام الحالي بالاضافة الي500 مليون جنيه من موارد الوزارة بصندوق التعليم لتطوير الكتاب المدرسي وادخال التقنيات الحديثة بالمدراس وتطوير المنظومة التعليمية ككل.
وقيما يتعلق باوضاع المعلمين بين وزير التعليم أن هناك نصف مليون مدرس يستحق الترقية وهم علي الكادر ولديهم اقدميات تصل الي 8 سنوات ولم يتم ترقيتهم لاخطاء قديمة في تطبيق الكادر مؤكداً انه سيتم ترقيتهم بناءاًعلي تقارير الادارة والدورات التدريبية التي حصلوا عليها كما سيتم كذلك تشكيل لجنة من مجموعة من الوزارات لبحث ازمة تعيين المعلمين.
10 آلاف جنيه لاوائل الثانوية العامة
من جانب اخر قال محمد بركات رئيس مجلس ادارة البنك في مداخلته التليفونية في برنامج الحياة اليوم مساء السبت أنه سيتم تكريم الاول والاول مكرر من قسم الادبي والعلمي رياضة والعلمي علوم والمكفوفين بدفترتوفير قيمته 10 آلاف جنيه وذلك للسنة السادسة علي التوالي.

No comments:

Post a Comment